كتالوج سقف معلق جبس بلدي اشكال بسيطة للصاله بيت نور

يبحث الكثير منا عن سقف معلق جبس بلدى، لذلك سوف نقدم لكم احدث كتالوج اشكال الجبس للصاله، ويعد من أهم ديكورات الشقق الحديثة التي يجب ان يوجد بها اسقف معلقة فخمه plaster suspended ceiling.

My plaster is Egyptian

ديكورات سقف معلق جبس بلدي؟

كما ايضا الكثير من الناس يفضلون تركيب الجبس البلدي بدلا من ديكور الجبسون بورد التقليدي، لذلك قدمنا لكم اشكال جبس بلدي كلاسيك، من أجمل التصميمات حاليا في مصر والوطن العربي.

نقدم لكم الأن احدث تصاميم من اسقف الجبس البلدي الفخمة للمنازل العصرية، فأنه يتميز اسقف الجبس بالمتانة والصلابة كما يظهر بديكور مميز داخل السقف ويعطي الى الفخامة والرقي بألوانه البسيطة.

The house of Nour, my plaster, is finished

suspended ceiling

ceiling

gypsum forms

من أهم الديكورات لأي شقه جديده و بالأخص المقبلين على الزواج يبحثون دائما عن هذه الديكورات، وعمل الأسقف الجبسية بشكل عام.. ولكن ترجع أهمية الاسقف المعلقة إلى تنوعها واشكالها الكثيرة المتعددة. 

plaster suspended

احدث سقف معلق جبس

سنتعرف اليوم على طرق اختيار احدث اسقف معلقة في المنازل، من حيث المساحة المطلوبة داخل كل تصميم سقف معلق جبس، وكل هذا يرجع لمساحة الصالات أو الريسبشن.

عند عمل اسقف المعلقة يتوجب علينا، ان نعرف اولا ماهي وما هو المواد المصنعة منها، بطرق بسيطة جدا وسهلة من قبل الصنيعي او المهني الذي يتوجب عليه عملها بشكل ممتاز.

Suspended-ceiling

gypsum-ceilings-2023-(2)

اولا: يتم عمل الأسقف الجبس المعلقة، من خامات عديدة ويتم خلطها بمواد مثل الأسمنت الأبيض، وشكاير الجبس ومن افضل أنواعه جبس سيناء. يتميز جبس سيناء بصلابتة القوية. 

بعد التجفيف او مرحلة النشفية، ويتميز بالبياض الناصع ونعومة الملمس للسقف مع القليل من اسمنت أبيض أثناء خلطة. يوجد ايضا نوع أخر وهو سقف معلق جبس بورد. 

ceiling-for-the-hall

ceiling-for-the-hall-(2)

وهو يحظي بشهرة واسعة الأن وهو من نوع ديكورات سقف معلق مودرن ويتم عمله في جميع غرف الشقة. يوجد اشكال وصور عديدة في هذا الديكور بالتحديد.

لآنه اخذ شهرة واسعة في الدول العربية ومن اشهرها الكويت ومصر وقطر وسلطنة عمان، والدول الأوروبية ايضا مثل روسيا والصين واليابان ، وهو يمثل اكثر من 50 % من شكل وتصميم الديكور الداخلي في المنزل.

جبس معلق

اشكال جبس بلدي للصاله؟

خلط الجبس العادي الأبيض بالجبس الفرنسي:

يعتبر الجبس الأبيض هو المفهوم الجبس العادي المعروف في الأسواق، وكثير التصاميم والاشكال ومعروف تكلفته. الجبس الفرنسي هو نفس اشكال وتصاميم الجبس العادي ولا يتم التفرقة بينهم الا العمال.

ومن هنا يتواجد الغش التجاري، الجبس الفرنسي يختلف عن الجبس العادي في الأسعار والتركيب لان يتم تركيبه في خارج المنزل او الوجهات لانه يتحمل الرطوبة ومقاوم للماء.

suspended-ceilings-(2)

Forms-of ceilings

يعتبر الغش التجاري يحدث من هنا لان كثير من العمال يخلطون الجبس الفرنسي بالجبس العادي لكي يقلل من التكلفة من صنع الاشكال الجبس الفرنسي وبالتالي ربحه يتضاعف. 

ومن ضمن الغش مقاس الحديد للجبس بورد تكون سماكته 4م، 4.5م، 5م 5.5م، 6م يقوم المقاولين والعمال دائما يأخذون الارخص والاقل كفاءة. لان على مجمل المنزل يصبح تكلفة ولا يجمع معه ربح.

plaster-suspended

stucco ceiling

ودائما يأخذون سماكة 4 سم. وأيضا أنواع الواح الجبس بورد في منه عادي وهو أكثر استخداما. يوجد مه نوع اخضر وهو مقاوم للرطوبة، ويوجد أيضا الوردي. 

لان هو مقاوم للحريق لذا هو الاغلى عن العادي. بالنسبة للجبس بورد هو أسهل من الجبس العادي من حيث معرفتك لمواده والاستخدامات لكل نوع والشركات التي تتم صنعه بسهوله تامة.

شاهد أجمل ديكورات جبس غرف نوم تصاميم فخمه وشيك

مجالس مودرن
ديكورات مجالس مودرن
حل مشكلة الاسقف المعلقة المنخفضة داخل الشقة:

تواجهنا كثير من مشاكل الأسقف المعلقة المنخفضة، والغير متناسب في الارتفاع مع وظيفة الغرفة. على سبيل المثال غرفة كبيرة وبها سقف منخفض جدا فيبدو عليها مستوي اقل في الارتفاع ،اما عن غرفة صغيرة او لديها وظيفة معينه.

مناسبه مع السقف المنخفض فمن الممكن ان يكون الوضع مناسب في الغرفة, وفعليا هنا لا يتم كسر السقف ولكن نعطي حيل لتجنبها، وهنا بعض الحيل لمشكلة السقف المنخفض .

Modern suspended

Modern-ceiling-(2)
  1. الابتعاد عن الكمرات واي شيء ساقط عن السقف مثل الزخارف المتدلية والكثيرة وحدات الإضاءة ويفضل زخارف بسيطة وناعمة.
  2. استخدام ألوان دهانات للسقف باللون الأبيض لكي تعطي إحساس بطول في ارتفاع الجدار.
  3. استخدم ألوان دهانات للجدار من الجزء العلوي له ويكون من نفس لون السقف ويفضل طبعا اللون الأبيض لأنه يخلق حدود جديدة وهميه للسقف ويبدو على السقف انه مرتفع اكثر مما كان عليه.
  4. يفضل استخدام وحدات اضاءة متساوية مع السقف.
Suspended gypsum ceilings

Suspended ceiling

ألوان دهانات الجدار تفضل ان تكون بشكل رأسي، بحيث اذا استخدمت ديكور ورق حائط تكون بشكل أفقي او اذا استخدمت تابلوهات حائط يكون تصميمه بشكل طولي. 

وكذلك أيضا استخدام الخشب يتم اختيار اشكاله مثل عروق الخشب بشكل راسي لأنه كلما كان الجدار عليه شكل راسي يعطي ارتفاع كبير وطول للغرفة.

اختيار عناصر الفرش قليله ولا تتسبب في زحمة المكان، لان تتسبب في سقف منخفض، ويفضل اختيار الفرش منخفض او متوسط نسبيا، لأن في هذه الحالة تعطي مسافة بينها وبين السقف.

جبس

الأرتفاع المناسب في ديكور الأسقف المعلقة:
  • اذا كان لديك منزل مساحته كبيرة او فيلا او منزل واسع ويطل على شارع واسع وعمومي ومكون من ثلاث طوابق.
  • فان افضل ارتفاع : للأرضي 3.85 الدور الثاني 3.65 الأخير 3.45.
  • كيف تجعل مكان ضيق وصغير الى مكان أوسع.
  • أولا ليس بالضرورة اظهار أماكن ضيقة او صغيرة ومحاولة اظهارها واسعة، لان من الممكن تكون مناسبة لوظائف معينة وتكون متناسبة ومتناسقة للمكان.
Simple ceiling

Simple-suspended-(2)

اليكم بعض الحلول للحصول على مكان أوسع:
  1. استخدم الألوان الفاتحة لأنها تعطي اتساع للمكان وتباعد للجدران، وبالتالي تعطي شعور بمكان أوسع، بعكس الألوان الداكنة تعطي تقارب للجدار وضيق للمكان.
  2. يفضل استخدام درجات ألوان البيج والأف وايت لأنها درجات واحد ويكون فيها ترابط واستمرارية وتعطيك اتساع للمكان.
  3. استخدم الجبس العادي بتناسب مع الغرفة بحيث يكون حجم السقف المعلق مناسب مع سقف الغرفة.
  4. استخدم فرش المنزل خفيف للوزن البصري ، واختيار مثلا كنبة مفتوحة أي ظاهر ارجلها من اسفل، وتجنب الكنبة المنجدة بأكملها الى الأرض لأنها تعطي ضيق للمكان وجعله ممتلئ.
جبسون بورد

جبس بلدي بسيط مودرن؟

يوجد هذا النوع ايضا من ديكور السقف المعلق، وهو من الواح الجبس المصنعة حديثة، وما يميز هذا لخفية الوزن على السقف..  كما يكون على هيئة مستطيل أو بيت نور مع أضاءة ليد.

ديكورات سقف جبس معلق لها تصميمات كثيرة جدا، ولها مسميات عديدة وهذا ما نذكرة اليوم في هذا المقال حتي يتوجب عليك فهم ماذا يتم اختيار تصاميم صحيحة لك.

My-gypsum-forms-(2)

My-gypsum-forms

الجبس بورد للصالات عندما نذكره نعلم ان هذا الديكور مودرن، وهذا يتوجب عليك ان تختار الأثاث المناسب، مع الفرش والستاير والوان الدهانات التي في الجدارن كل هذه طرق مناسبة عليك القيام بها.

يتوفر في موقع قلعة الديكور، صور سقف جبس معلق حديث ويوجد التصاميم التي يحبها كل شخص ان يراها في المنزل الخاص به، من ناحية الجمالية والتميز والبساطة ايضا.

gypsum-forms

My-gypsum-forms-(2)

شكل أسقف جبس جديدة للصالون، عند تركيب ألواح جبس بورد هناك ثلاثة أنواع منه من الخامات وكل أشكال خامة توضح القيمة المستخدمة بها وهذا يتم شرحة الآن.

من الواضح ان كثرة استخدام ديكورات سقف معلق، هو أمر يوضح كثرة أهميتة لنا في منازلنا، ولكن ان كان الشقة تحتوي على نسبة الرطوبة ن فأنصحك بعمل سقف جبس بورد من اللون الأخضر.

جبسيات جدران بنوهات
جبسيات جدران

الفرق بين جبس بلدي والجبس بورد؟

الفرق بين الجبس البلدي والجبسون بورد، اولأ الجبس البلدي هو عبارة عن مواد بناء يتم خلط الجبس، بالماء ثم يتم صب الجبس السائل داخل قوالب الفيبر او السيليكون، اما الجبس بورد يتم تصنيعة على هيئة الواح كرتونية ثم يتم تركيبها بالمسامير الفيشر.

My-classic-gypsum

استخدام الأشياء التي لها اكثر من استخدام مثل كرسي الاتومال او البف فيمكنك الجلوس عليه ومن اسفل مكان لتخزين أغراض خاصة بك، وبهذا توفر مكان فهي تقوم بوظفتين في نفس الوقت، او طاولة ممكن فتحها عند الاستخدام وغلقها حين تشاء.

وضع الشباك اذا كان على واجهة مناسبة يفضل يظل كما هو من دون ستارة، او الرغبة في وجود ستارة للحفاظ على الخصوصية، فلابد ان تكون معلقة من السقف الى الأرض وبطول الجدار لتعطي استمرارية للجدارن، بعكس وضع الستارة على الشباك مباشرة فقط .

ceiling-for-the-hall-(2)

كثرة الرسومات والاشكال السجادة والستائر ورسومات الحائط لابد من اختيار رسومات صغيرة بعدد كبير ومتكرر، والابتعاد من الرسومات الكبيرة وعدد قليل، لأنها تظهر قلة في مساحة المكان.

ويفضل وجود المرايات في فتحة الباب لأنها تعكس المنظر الخارجي لها فتشعر بامتداد المكان واتساع له. الإضاءة لها دور كبير، لان المكان الموجود بداخلة اضاءة كافية له يؤدي لاتساع المكان بعكس الإضاءة المعتمة تؤدى لضيق للمكان.

classic-gypsum-(2)

الغش التجاري كثير ومتواجد في الأسواق، وموجود في جميع المهن وعلي المستهلك الانتباه لكل صغيره وكبيره، يتم صنعها في المنزل لان يتم تكملة الادوار فوقه من مباني و الأثاث.

plaster ceiling

لذلك يجب مراعاة الضمير لكل مسئول عن مهنه او عمل، والمستهلك قبل يبدا تنفيذ فانه لديه فكرة في العمل المراد تنفيذه، وانه على قدر كبير من معرفة الغش الفكري واعلم بكل تفاصيل، لذا يتوجب عليك ايها العامل كسب ثقة السوق.

ديكور جبس اسقف مجالس
جبس اسقف مجالس

بيت نور جبس بلدي متشطب؟

عندما نتكلم عن ديكورات بيت نور جبس متشطب، نيو كلاسيك بالنسبة لهذا يرجع الى ديكور الجبس البلدي، أو ما يسمي السقف المعلق والمستعارة، ايضا كل هذا توضيح لمسميات له.

الديكورات الحديثة عبارة عن كتالوج صور اسقف جبس للشقق، قبل الشروع في اي عمل من الديكور في البيت والشقة، ان تختار ماتود عمله وقبل الوان دهانات الجدران. 

Gypsum-suspended-(2)

Gypsum suspended

هناك الشركات الكثيرة تقدم مجموعة من ديكورات جبس بورد، للمكاتب والفلل، والمجالس. يتراوح اسعار اسقف الجبس المعلق، ان كان من نوع جبس اسقف بلدي فهو، يبدأ سعره من 250 جنية.. ولكن شامل التوريد والتركيب وطرق نقل البضاعة.

ولكن هذا يرجع الي اشكال ديكورات سقف معلق، يمكن ان يكون اختيار صور متوفرة على الأنترنت، لاكن لم تكن متوفرة في البلد المراد العمل بداخلها مثل سقف معلق جبس روماني.

plaster-is-Egyptian

suspended-ceiling-(2)

او من نوع ديكورات سقف معلق مغربي، أو نيو كلاسيك كل هذا يرتفع الأسعار بها، لأنها تعتمد على الزخارف الرومانية القديمة أو على سقف معلق فرنسي.

اما من ناحية اخري سقف معلق جبس بورد يكون التكلفة أقل بكثير من حيث السعر ويتراوح سعر المتر من ١٣٠ جنية، شامل البضاعة والتركيب ايضا.

جبس بلدي مصرى
جبسيات جدران
اشكال جبس بلدي كلاسيك

ألوان طلاء جدران
ألوان طلاء الجدران 

من بين ديكورات اسقف جبس بلدي، القطع التي يتم تركيبها حول النجف والأضاءة المقطوعة في وسط السقف المعلق، وهذا سوف نوضحه لكم في هذا المقال عبر موقعكم قلعة الديكور للتصميم الداخلي.

يمكن مشاركة صور الاسقف الجبس مع الاهل والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وانستغرام واتس اب، لأخد آرائهم في هذا التصميم وايهما الأفضل بينه وبين الجبس بورد.

تعرف على كتالوج الوان دهانات الشقق المودرن

اسقف جبس مغربي
جبس مغربي

دهانات الجزيرة
الوان دهانات

نقاشه شقق
بنوهات فوم

كما يمكن الاستعانة بهذه الصور عند الأتفاق مع المهني أو الصنيعي، ووضع الأفكار والمقترحات التي ممكن ان تكون عون لكم عند اختيارك ل اشكال جبس بلدي بسيط ان كان داخل سقف ريسبشن أو لغرفة النوم.

نقدم هنا كتالوج من الصور التي  تحتوي على احدث التصميمات للأسقف المعلقة، و تكون شامله متنوعه تناسب غرفة المعيشة والصالات، والطرقات وغرفة النوم الرئيسية و غرفة الأطفال أيضا.

جبس معلق ايطالي
مجالس عربية

اسقف جبس بلدي
تصميم مودرن

Suspended plaster ceiling
غرف نوم مودرن

نحن هنا نعلم جيدا ان كل شخص منا يختلف ذوقه عن الشخص الاخر، كمثال بعض الناس يميلون الى التصميم المودرن، وبعضهم يحبون اشكال التصميمات الكلاسيكية الفخمة بالنسبة للسقف المعلق.

لذلك قمنا بأعداد مجموعة صور جبس بلدي مصري، متنوعه ومختلفة لتناسب جميع الأذواق والمساحات الواسعة والضيقة أيضا، والتميز بأختيار سقف معلق بسيط ومناسب لذوقك الخاص.

اسقف جبس بانوهات
تابلوهات حائط

بانوهات
بنوهات جبس

احدث اسقف جبس
مجلس عربي

يوجد العديد من الأشكال والألوان الأنيقة المختلفة للأسقف الجبس المعلقة، اختر ما يناسبك ويناسب مساحة االشقة و يتناسب مع قطع الأثاث، والمفروشات وعمل بيت الستائر بالجبس.. لتجعل الغرفة لوحة فنية جميلة ورائعة.

يوجد ديكور بيت نور جبس بلدي متشطب، كما تراه أمامك الأن. الأسقف المعلقة هو تغيير الشكل الكلي للمكان بعمل ديكورات وزخارف بسيطة، على الطراز مودرن كما يوجد بالصور.

اسقف
دهانات الوان

سقف معلق بسيط
اعمدة جبس

جبس بلدي 2023
اسقف معلقة بلدي

هذه التصاميم مهمة جدا لأنها تعطي الغرفة شكلا رائعا وجذابا، مع تشطيب الدهانات وعمل بانوهات جبس أو بانوه فيوتك. لكن يجب أن تصنع منه أفضل خامات لصناعة الجبس مثل وضع الكتان بكثرة أثناء التركيب.

بحيث يعيش السقف المعلق معك أطول فترة ممكنة من الزمن، وهو أفضل بكثير من جبس بورد المشهور حاليا بكثرة، هذا ما ننصح به كما يجب مراعاة تنسيق بين الوان الجدران و اشكال جبس بلدي كلاسيك.

معلق للصاله
جبس بورد مجالس

جبس للصالات
بانوهات جبس

جبس ايطالي
سقف نصف معلق

اشكال جبس كلاسيك؟

في هذه التصميم نرى سقف شيك جدا وبسيط، هو عبارة عن شكل مستطيل واسع يوجد في منتصفه سره سيليكون، منصنوعة من الجبس العادي، مثبت بها نجفة بالوسط بألوان ونقوش ذهبية رائعة متناسقة مع ديكور الصاله.

أما عن هذا ديكور الرائع جدا لهذا السقف المعلق، فهو يتم تشكيله على هيئة مربعات وتصميم هندسي بسيط.. في الجزء الخارجي به بلانكات بعرض 40 سم، أما الجزء الداخلي فهو عبارة عن طبق يحمل النجفة الكريستالية الفخمة.

يعد تصميم هذا السقف مهم جدا فهو عبارة عن أهمية الطراز النيو كلاسيك، و يتلائم مع أي من الديكورات الموجود في الغرفة، تصميم هذا سقف معلق جبس بلدي، مناسب للاماكن الواسعة والضيقة هو أمر مهم جدا عند أختيارك لديكور السقف

اشكال سقف
جبس مغربي

جبس بلدي متشطب

الى هنا قد نكون أنتهينا من دليلك الشامل، عن طرق اختيار سقف معلق جبس بلدي سواء ان كان لسقف الصاله أو لغرف نوم. وقد وضحنا سابقا عن أهمية وجود هذه التصاميم في الشقة، حيث اذا كان منزل جديد أو يتم تجديده فعليك بالتمسك بالجبس العادي plaster suspended ceiling في بيتك.. لأنه عملي جدا عن نظيره الجبسون بورد.

My-plaster-(2)

My plaster Egyptian

للتواصل مع الصنايعية اولاد الجوهري للديكورات، من أشطر المعلمين الموجودين في مصر حاليا.. ويعملون بجميع أنحاء الجمهورية.
للتواصل
01145529251
01063308273
01141142574

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب: 201061472031+
شكراً لمتابعتكم
تعليقات